فنيش: عندما يتم نعت المقاومة بالإرهاب هذا نعتبره عدوانًا على شعبنا ووطننا
المصدر : سامر وهبي
المصدر : سامر وهبي
تاريخ النشر : 09-01-2022
قال الوزير السابق محمد فنيش عندما يتم نعت المقاومة بالإرهاب هذا نعتبره عدوانًا على شعبنا ووطننا ، وهذا إساءة لتضحيات شعبنا ووطننا وشهدائنا ، وشدد أنّه عدوان على أسمى وأشرف حركة مقاومة في تاريخنا المعاصر ..

كلام فنيش جاء خلال اللقاء السياسي في ذكرى شهادة قادة النّصر والذي أقيم في مركز الإمام الخميني الثقافي في مدينة النبطية بمشاركة شخصيات وفعاليات ..

ولفت فنيش البعض في لبنان يعتبر أن ذاكرة اللبنانيين مفقودة وما بتتذكّر تاريخه وإجرامه ومواقفه ومن المهازل والمضحك أنّه يعتبر داعش تحظى بدعم من محور المقاومة وتابع مرّة بلُومنا أنّ دخولنا إلى سوريا هو خرق للسيادة لكن دخولنا لم يكن إلّا لمحاربة هذه الجماعات الإرهابية والتكفيرية دفاعًا عن الأمن اللبناني كما هو دفاع عن قضية شعب مظلوم ودفاع عن مشروع المقاومة ، ثمّ يعتبر أن داعش تلقى دعمًا من هذا المحور ، وشدد فنيش إن نسِي هؤلاء موقفهم من الجيش اللبناني ووقوفهم بوجهه لمنعه من التصدّي لهذه الجماعات التكفيرية ، واعتصامهم في بلدة عرسال لأمرٌ واضح عن موقفهم ، فهل يسخرون من ذاكرة ووعي اللبنانيين ، فهؤلاء نفهم دوافعهم ..

وأكد ما يغضبهم ويغيظهم هو تقدّم مشروع المقاومة في الوقت الذي راهنوا على أنّ قضية فلسطين يمكن تصفيتها وبادروا إلى أن يكونوا جزء من مشروع تصفية القضية الفلسطينية بهرولتهم للتطبيع مع العدو الصهيوني خضوعًا منهم للسياسة الأميركية ومن خلاا تبعيّتهم للإدارة الأميركية ..

وختم فنيش نحن والإخوة في حركة أمل في بيئة ومنزل وقرية واحدة ، لا يمكن أن نسمح أن يكون هناك اي شرخ بالعلاقة لأنه يمس في قوة لبنان ليس فقط بين حزب الله وحركة امل ، بل هذه العلاقة وهذا التنسيق والتفاهم والاحتضان للمقاومة من بيئتها هو قوّة للبنان ..

   

اخر الاخبار