الأحد 26 أيار 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
آخر الأخبار

العلامة الشيخ علي ياسين: متى سيعي المسؤولون في لبنان أن المراكز والمناصب لخدمة الناس لا لمصلحة شخصية

ياصور
أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي أن استخراج الثروات النفطية والغازية ليس لترف الشعب اللبناني بل لإنقاذه من الإنهيار مشددا على ضرورة الاسراع في انجاز هذا الملف لأن الثروة محدودة والعدو سبقنا بسنوات ولدينا قوة هي المقاومة التي وضعت امكانياتها بتصرف الشعب اللبناني.

واضاف العلامة ياسين: متى سيعي المسؤولون في لبنان أن المراكز والمناصب لخدمة الناس لا لمصلحة شخصية او تبعية خارجية؟ فإهمال ملف تشكيل الحكومة امر غير مقبول لأنه إهمال لاوجاع وجوع الشعب اللبناني الذي بات عالقا بين فكي كماشة الفساد والحصار وضربا لبنية الدولة واستمرارها.

وتابع العلامة ياسين: إننا نشدد على ضرورة اخراج ملف إنفجار المرفأ من دائرة الإستغلال السياسي وتركه للقضاء الحر النزيه غير المسيس خصوصا إن شهداء الإنفجار من كل مكونات الشعب اللبناني وقد كان مصيبة على الجميع.

كلام العلامة ياسين جاء في بيان حيث اضاف: إننا نؤكد ضرورة التوجه للدول الصديقة من أجل تأمين الخدمات الضرورية للشعب اللبناني والإستفادة من العروض المختلفة للجمهورية الاسلامية في ايران والتي دعمت لبنان منذ عشرات السنوات لمواجهة الاحتلال الصهيوني مرورا بمواجهة المشروع التكفيري المتناغم مع المشروع الصهيوامريكي وصولا لمواجهة الحصار الامريكي الذي تديره السفيرة الامريكية بجولاتها الفتنوية ووعودها الفارغة وتدخلاتها السافرة.

وختم العلامة ياسين داعيا اللبنانيين للإقتداء بالحسين (ع) في مواجهة الفساد والحصار وعدم الرضوخ للضغوط الخارجية والداخلية او الاستسلام للظروف الإقتصادية.
تم نسخ الرابط