بعد توقيف مهرّب الدّواء المزوّر... نقيب الصّيادلة يُثني بعمل 'أمن الدّولة'!
تاريخ النشر : 19-02-2024 5,19
" أعلن نقيب صيادلة لبنان الدكتور جو سلوم في بيان، انه "على أثر توقيف مهرب الدواء المزور، والذي تسبب باضرار كبيرة للمرضى، من قبل امن الدولة وإشارة المدعي العام المالي، الى ان تلك الخطوة في الاتجاه الصحيح، وان التعاون مع امن الدولة، وكافة الأجهزة الأمنية، والقضائية، والنيابة العامة المالية مستمر وبشكل متواصل مع نقابة الصيادلة".

ودعا الى، "رفع اي حماية عن اي محمية او جهة او فعل تتسبب بقتل المرضى، وتنال من نوعية الدواء وجودة الصحة في لبنان".

وكان قد صدر عن مديرية امن الدولة، اليوم الاثنين، بيان جاء فيه: "مديريّة النبطيّة الإقليميّة بدأت برصد (أ. ر.) وهو يهرّب الدواء من لبنان وإليه، وقبل توقيفه بفترة غادر المنطقة إلى مكان مجهول، متابعاً نشاطه في تهريب الدواء وتزويره".

وأضاف، "وكان يعمل مع مساعدين له على تعبئة دواءٍ وهميّ في علب لأدوية تختص بالأمراض المزمنة والغالية الثمن في لبنان، ويبيعها للمواطنين بأسعارٍ خياليّة، وقد تسبّبت عمليّات البيع هذه بأضرارٍ صحّيّة كبيرة للمرضى الذين تناولوها".

وتابع البيان، "أمن الدولة - شعبة الخدمة والمعلومات رصدته، في عاليه منذ مدّة، وهو يحاول تسويق أدويته هذه، وبعد أخذ إشارة المدّعي العامّ الماليّ القاضي علي ابراهيم، تمّ توقيفه، وعُثر في سيّارته على أدوية مهرّبة ومزوّرة، ومبلغٍ من الدولارات المزوّرة أيضاً".

وختم، "أُودِع مع المضبوطات الجهات المختصّة لإجراء المقتضى القانونيّ بحقّه".

   

اخر الاخبار